بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 1 أغسطس 2013


أغســطــس ^.^ ~




اليوم هو أول يوم من شهر أغسطس ، الواقع أن اسم أغسطس يعطي نغما ولحنا مميزا له ~
هل تعرف وتود أن تعرف عن شهر أغسطس ؟ ;)
اقرأ هذا الموضوع البسيط والشامل عن شهر أغسطس ~



شهر أغسطس ، هو الشهر الثامن من السنة الميلادية (أو الغريغورية وهي سنة المسيح أو ما يُعرف بسنة الميلاد ، وسُميت بالغريغورية نسبة للبابا الغريغوري الذي وضع التقويم استناداً لميلاد المسيح) . وله أسماء عديدة كشهر آب وهو شائع عند التقويم العبري أو ما يسمي بالشهور السريانية (الشهور السريانية هي : 1- كانون الثاني 2- شباط 3- آذار 4- نيسان 5- أيار 6- حزيران 7- تموز 8- آب 9- أيلول 10- تشرين الأول 11- تشرين الثاني 12- كانون الأول ، وتلك الشهور تستعمل حاليا في بلاد الشرق الأوسط كفلسطين ولبنان وسوريا والأردن والعراق) .

ومهما تعددت الأسماء ، فكلهم قد اجتمعوا لرقم ثمانية على أن يكون لهذا الشهر . والحقيقة أن رقم ثمانية له دلالات عديدة سنذكر أهمها : الواقعية ، الحكمة الجيدة ، حب العملي في الحياة ، التوجه لتحقيق الأهداف ، والتميز .


- طُرفة : مرة رقم 3 عزم كل أصحابه الأرقام ما عدا رقم 8 لأنه يكرهه كثيراً ، وفي الحفلة أتى رقم 8 وعندما رآه رقم 3 أتاه غاضباً فقال له رقم 8 : أنا رقم 0 ولكنني ربطت خصري بشال فأصبحت هكذا p:


أما سبب تسمية شهر الثامن بشهر أغسطس ، فإن هذا الإسم يعود إلى امبراطور روماني قد حكم امبراطوريته لمدة طويلة لأكثر من الثلاثين عاماً ، وقد سُميّ عهده بـ "السلم الروماني" وكان يعتبر المؤرخون بأن عهده قد أُدرج تحت خانة العصور الذهبية لروما من حيث الإهتمام بالعمران وقلة الخلافات والحروب الأهلية . كان أغسطس الإبن المتبني ليوليوس قيصر (حيث أن يوليوس قيصر يكون خال (أخ والدة أغسطس) أغسطس وليربيه وينشىء منه رجلا يعتمد عليه . والحقيقة أن أغسطس هو لقب له ومعناه "المقدس" واسمه الحقيقي هو "جايوس يوليوس قيصر"



وأيضا ، فإن شهر أغسطس يقع تحت تأثير برج الأسد حسب تصنيفات الأبراج الغربية (ما عدا يوم ال23 من شهر أغسطس إلى آخره فإنه يقع تحت تأثير برج العذراء الذي يلي برج الأسد) . برج الأسد هو برج ناري قوي يحب الزعامة في أي مكان يتواجد فيه ، أما برج العذراء فهو برج ترابي يحب العمل والتفاني فيه وشعاره في حياته الكمال ، يشتركان هذا البرجين في حب الصدارة بما يتميزان به من صفات مميزة تلحق بشخصياتهما .

الشائع عن شهر أغسطس أنه آخر شهر في الصيف ، وله من الشائعات على أنه آخر شيء لأمر تقوم به أبرزها كالعطلة الصيفية والعودة للعمل وإلى المدارس (أتذكر حينما كنت أرتاد المدارس ، فكنت أكره شهر أغسطس كثيراً لأن هذا يعني أن العطلة الصيفية قد قاربت على الإنتهاء >.<) . ولأنه آخر شهر في فصل الصيف ، فيستغرب الناس لما تكون الحرارة في أوجها ولا يكاد الشخص بأن يجرؤ على الخروج من منزله من شدة الحرارة . ومع ذلك ، فإن شهر أغسطس وكإنه جالب السعادة والمرح فالجميع يستغلوا هذا الشهر للذهاب إلى الشاطىء وللقيام بكافة أمور المتعة والإسترخاء مع من أحبوا ، ولاحظت الكثير من المسلسلات التلفزيونية أو الأفلام أو حتى الكتب والقصص دائما ما يأتون شهر أغسطس على أنه شهر المغامرات واللحظات المميزة التي لن ينساها أي واحد إن عاشها بكل تفاصيلها .

أحب شهر أغسطس كثيراً ، لا لإنه الشهر الذي ولدت فيه ! (على الرغم من أنه قد يعتبر سبباً ثانوياً p:) وإنما بما ذكرته سابقاً ولأنني قد اكتسبت العديد من الذكريات التي لن أنساها ما حيييت .

التواريخ المهمة لشهر أغسطس ، وتحديداً اليوم الأول من أغسطس :
1) عام 1774 تم اكتشاف عنصر الأكسجين !
2) عام 1938 وًلد مصمم أزياء فرنسي وهو إيف سان لوران .
3) عام 2005 توفي الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية .
4) يعتبر هذا اليوم هو اليوم الوطني لسويسرا .

وغيرها من الأحداث والمناسبات والقضايا العالمية التي حدثت في شهر أغسطس ، إن أردت معرفة المزيد من الأحداث المهمة لكل يوم من شهر أغسطس فاضغط على هذا الرابط : http://vb.almstba.co/t186445.html 

إلى هنا أنتهي من كتابة هذا الموضوع البسيط ، والذي آمل أن ينال إعجابكم . هي مقدمة بسيطة لفكرة طرحت في رأسي اليوم وهي أن أكتب كل شهر ما المميز فيه وما إلى ذلك . أدعو الله في هذا الشهر بأن نسمع أخباراً مفرحة وخصوصا من البلاد التي لم تفرح رمضان هذا العام كمصر وفلسطين وسوريا والعراق .


بقلم / ندى غزال




المصادر التي استعنت بها لكتابة هذا الموضوع :
1) https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%BA%D8%B3%D8%B7%D8%B3

2) http://www.numerology.com/numerology-numbers/8

3) http://vb.almstba.co/t186445.html

تابعوني في

: https://www.facebook.com/LadyNada1988


: https://twitter.com/LadyNada88

للتواصل معي

: NADA.M.GAZAL@hotmail.com


هناك تعليق واحد:

  1. هاه !
    إن شاء الله الخميس الجاي بكون يوم ميلادي ^^" ، بستنا هداياكم يا عالم p:

    وكل عام وأنتم بخير <3 ، إن شاء الله الخميس الجاي برضو حيكون أول يوم من عيد الفطر << شايفين أديش أنا محظوظة D= (وأول مرة في حياتي أنبسط وأتفاءل بيوم ميلادي القادم <3)

    ردحذف